أخبار

دعوات لتصعيد المقاومة.. جماهير حاشدة تشيّع جثماني الشهيدين الطيطي وياغي في مخيم الفوار

الخليل – خدمة حرية نيوز

شيّعت جماهير حاشدة في مخيم الفوار جنوب الخليل، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، جثماني الشهيدين إبراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي (31 عاما)، وأحمد محمد يوسف ياغي (17 عاما)، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال على أرض المخيم، صباح اليوم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى يطا الحكومي، وصولا إلى المخيم، حيث جابت مسيرة حاشدة شوارع المخيم، وألقيت نظرة الوداع على الشهيدين في منزلي ذويهما؟

ومن مسجد الفوار الكبير حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليهما، انطلقت مسيرة حاشدة باتجاه مقبرة المخيم، حيث تمت مواراتهما الثرى.

وهتفت الجماهير الحاشدة بالتكبيرات والدعوات لتصعيد المقاومة والتصدي للاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، ووسط هتافات لغزة وللمقاومة وعلى رأسها القائد العام محمد الضيف.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم الفوار جنوب الخليل، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وارتقى على اثرها الشاب ابراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي (31 عاما)، والفتى أحمد محمد يوسف ياغي (17 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم الفوار.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفور، وأطلقت الرصاص الحي والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، تصدى خلالها الشباب الثائر للاقتحام الواسع للمخيم.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيس للمخيم، تزامنا مع وصول موكب التشييع، وشددت إجراءاتها العسكرية.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلة بارتقاء شهيدين صباح اليوم على أرض مخيم الفوار جنوبي الخليل المحتلة، إلى (317) شهيداً حسب ما وثقه مركز معلومات فلسطين “معطى”.

وفي توزيع أعداد الشهداء على محافظات الضفة والقدس، سجل مركز معطى ارتقاء(80) شهيدا في جنين كأعلى محافظة قدمت شهداء، يليها (50) شهيدا في طولكرم، و(42) شهيدا في الخليل، و(38) شهيدا في نابلس، و(27) شهيدا في القدس، و(27) شهيدا في رام الله، و(23) شهيدا في طوباس، و(12) شهيدا في قلقيلية، و(8) شهداء في بيت لحم، (7) شهداء في أريحا، و(3) شهداء في سلفيت.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي تواصل أعمال المقاومة، ما أسفر عن استشهاد 19 فلسطينينًا، وإصابة 4 إسرائيليين بجروح، فيما وبلغت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة 154 عملاً مقاوماً، حسب مركز معلومات فلسطين معطى، من بينها 36 عملية إطلاق و73 مواجهة مع قوات الاحتلال ومستوطنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى